عاجل.. الاستغناء عن التوقيت الصيفي 2024 والعمل بالشتوي رسميًا ليلة الخميس | تقليص عدد ساعات النهار وتأخير الساعة 60 دقيقة


حقيقة إلغاء الصيفي وموعد تغيير الساعة في مصر للتوقيت الشتوي 2024

الاحد 04 اغسطس 2024 | 05:22 مساءً
إلغاء التوقيت الصيفي 2024 والعمل بالشتوي
إلغاء التوقيت الصيفي 2024 والعمل بالشتوي
العقارية

أصدرت الحكومة منشورًا رسميًا للقانون رقم 24، والذي يقر إلغاء التوقي الصيفي 2024 رسميًا والعمل بالشتوي ليلة الخميس، وبذلك سيتم تقليص عدد ساعات النهار بعد تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة.

وحرصًا من العقارية على تقديم أخر الأخبار للمتابعين، نستعرض معكم تفاصيل قانون 24 الذي أصدر عام 2023 الماضي لعمل البلاد بالتوقيتين الصيفي والشتوي، وذلك لتوفير الطاقة.

إلغاء التوقي الصيفي 2024 رسميًا والعمل بالشتوي ليلة الخميس

وبشأن قرار إلغاء التوقي الصيفي 2024 رسميًا والعمل بالشتوي ليلة الخميس، ينص القانون رقم 24 لعام 2023 على إلغاء التوقيت الصيفي في الخميس الأخير من شهر أكتوبر، ويتم العمال بالتوقيت الشتوي اليوم الذي يليه وهو الجمعة الأخيرة من شهر أكتوبر.

وبذلك، فإن موعد تغيير الساعة للتوقيت الشتوي 2024 في مصر، سيكون يوم الجمعة الموافق 25 أكتوبر 2024، وأي في تمام الساعة 12:00 ليلة يوم الخميس، ستتأخر الساعة بواقع 60 دقيقة وسيكون الوقت 11:00 مساءً يوم الخميس 24 ليلًا، سيشعر المواطنين برجوع الزمن لساعة إلى الوراء.

 إلغاء التوقيت الصيفي 2024 والعمل بالشتويإلغاء التوقيت الصيفي 2024 والعمل بالشتوي

حقيقة إلغاء التوقيت الصيفي في مصر

منذ بداية شهر يوليو الماضي، بدأ تطبيق قرار الحكومة بغلق المحلات التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءا، وسط تزايد الحديث بشأن العودة لـ التوقيت الصيفي مرة أخرى وتأخير الساعة، خاصة وأن هناك الكثير من المطالبات بذلك.

تطبيق التوقيت الصيفي

في غضون ذلك، علق الإعلامي أحمد موسى، على قرار مجلس الوزراء بغلق المحال التجارية في تمام الساعة العاشرة مساءً اعتبارًا من أول شهر يوليو المقبل، مؤكدًا أن القرار يستوجب إلغاء التوقيت الصيفي.

إلغاء التوقيت الصيفي

قال الإعلامي أحمد موسى خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي»، عبر فضائية «صدى البلد»: «استوقفني قرار غلق المحال التجارية الساعة العاشرة مساءً، صلاة العشاء تنتهي في هذا التوقيت، والقرار يشمل قرابة الـ180 ألف محل ومطعم شعبي».

وأضاف: «إذا تم الإصرار على تطبيق قرار الغلق يجب إلغاء التوقيت الصيفي، وعودة الأمور لما كانت عليه من قبل، على الأقل الناس تلحق تشتغل ساعة ولا اتنين عشان تعرف تأكل عيالها».

تأخير مواعيد غلق المحال التجارية

اقترح «موسى»، تأخير مواعيد غلق المحال التجارية بمقدار ساعة لتبدأ من تمام الساعة الحادية عشر مساءً، مضيفًا: «وده عشان الناس تعرف تشتغل ساعة ولا اتنين في الليل عشان يعرفوا يصرفوا على أسرهم، ولابد من وجود حل لمراعاة هؤلاء المواطنين، لكي لا يحدث ضرر».

نص قرار الحكومة بالتوقيت الصيفي والشتوي

ونستعرض معكم فيما يلي نص قرار الحكومة بالتوقيت الصيفي والشتوي.